شرف: مشروع تنمية محور قناة السويس سيعيد صياغة علاقاتنا بالعالم على الندية

انشر هذا الموضوع :

كتبه : أ ش أ
قال رئيس الوزراء الأسبق عصام شرف إن مشروع تنمية محور قناة السويس يمكن أن نطلق عليه مشروع "مصر الجديدة" وهو كفيل بأن يعيد صياغة علاقات مصر بالعالم على أساس علاقات الند بالند حيث يلبي احتياجات مصر والعالم بشكل متبادل.
وقال شرف، في كلمة له أمام أعضاء من الجالية المصرية بدار السكن المصرية بأديس أبابا، "إنه يتعين التعجيل بإظهار جديتنا للعالم من خلال طرح هذا المشروع الذي سيعيد هيكلة الاقتصاد المصري "ولكن بالمخطط والصيغة التي قدمناها واقترحناها منذ سنوات لهذا المشروع".
وأضاف شرف الذي يزور أديس أبابا حاليا للمشاركة في اجتماع "الآلية الافريقية لمراجعة النظراء" أن هذا المشروع يمكن أن يعيد هيكلة الاقتصاد المصري من خلال إضافة عائدات الخدمات البحرية واللوجستية والتي ستكون كبيرة إلى جانب تحويلات المصريين بالخارج والسياحة والصناعة والزراعة بما يعزز أيضا من علاقة الندية بين مصر والعالم.
وقال "نرغب في أن تستعيد مصر دورها الريادي والمحوري على مستوى العالم من خلال الاقتصاد؛ لأن السياسة أصبحت تخدم الاقتصاد حاليا، والذي يريد أن يلعب دورًا في الاقتصاد لابد أن يحظى بدور في التجارة العالمية"، مشيرًا إلى أن التجارة العالمية تتطلب
مراكز للتوزيع النهائي وتكون قريبة من الأسواق.
انشر هذا الموضوع :

انضم لمدونة نهضة مصر

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
نهضة مصر