أمن الانقلاب يحتجز 2 من مؤيدي الشرعية بعد الاعتداء على مسيرة بالفيوم

انشر هذا الموضوع :
أكد ياسر هيبة المحامي وعضو "التحالف الوطني لدعم الشرعية بالفيوم"؛ أن أجهزة الأمن قامت ليلة أمس بإلقاء القبض على اثنين من المشاركين في المسيرة السلمية التي خرجت من أمام مسجد المعلمين دعمًا للشرعية ورفضًا للانقلاب, وهم "أحمد عبد الوهاب" قرية الغرق مركز إطسا، وعبد الله إبراهيم أحمد "الكيمان بندر الفيوم"، ويعمل موظفًا بشركة الغاز".

وأوضح هيبة أن وأثناء مرور المسيرة من أمام كوبري السنترال قام عد من البلطجية بالاعتداء على المسيرة وإلقاء الزجاجات الفارغة عليها, ولكن المشاركين بمعاونة الأهالي تصدوا لهم, وأحبطوا محاولة البلطجية في فض المسيرة, وبعد فشل البلطجية في فض المسيرة قامت مدرعات الشرطة بإطلاق وابل من القنابل المسيلة للدموع على المسيرة, مما تسبب في وجود حالات إغماءات واختناق بين المشاركين خاصة النساء والأطفال, وقامت بإلقاء القبض على 2 من المشاركين بدون أي وجه حق, ودون معرفة ما هي التهمة التي ستوجه لهم, واحتجازهم بقسم بندر الفيوم, ويتم التحقيق معهم داخل قسم الشرطة, وتم منع دخول المحامين أو حتى معرفة ما هي التهم المنسوبة لهم.

واستنكر حالات الاعتقالات العشوائية التي تطول كل معارض للانقلاب, وكأننا عُدنا إلى عهد ما قبل 25 يناير, متسائلاً في الوقت ذاته: كيف لمتهم لا يستطيع محاموه أن يحضروا التحقيق معه؟!! وكيف يتم التحقيق معه داخل قسم شرطة؟!.
انشر هذا الموضوع :

انضم لمدونة نهضة مصر

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
نهضة مصر