السيسي للـ"واشنطن بوست": مرسي فشل باستمرار في الاستماع لنصائحي والإخوان يخلصون لمعتقداتهم الإسلامية أكثر من ولائهم لمصر

انشر هذا الموضوع :

أصوات مصرية
انتقد الفريق أول عبد الفتاح السيسي القائد العام للقوات المسلحة بعض مواقف الولايات المتحدة الأمريكية الأخيرة، وقال في مقابلة نشرت اليوم مع صحيفة الواشنطن بوست إنها "أدارت ظهرها للشعب المصري".

وقال السيسي في المقابلة التي جرت في مقر وزارة الدفاع الخميس موجها كلامه للأمريكيين "لقد تخليتم عن المصريين وهم لن ينسوا... والآن تريدون الاستمرار في ذلك؟".

ووصف السيسي تأجيل إدارة باراك أوباما لصفقة طائرات إف 16 لمصر بأنها "ليست طريقة التعامل مع جيش وطني".

وأوضح القائد العام للقوات المسلحة في المقابلة الأولى منذ عزل مرسي في 3 يوليو الماضي إن وزير الدفاع الأمريكي تشاك هاجل يتصل به بشكل شبه يومي مطالبا الولايات المتحدة باستخدام نفوذها لدى جماعة الإخوان المسلمين لحل النزاع مشيرا إلى أن لدى أمريكا "نفوذا وتأثيرا كبيرين لدى جماعة الإخوان".



وانتقد السيسي جماعة الإخوان المسلمين وقال إنهم أكثر إخلاصا لمعتقداتهم المتعلقة بالإسلام السياسي من إخلاصهم لمصر موضحا "الفكر الذي يجمعهم ليس القومية وليس الوطنية وليس لديهم فهم للوطن".

وكشف السيسي أنه أدرك وجود مشاكل مع مرسي منذ اليوم الأول لحلفه اليمين رئيسا للجمهورية وقال إن مرسي "لم يكن رئيسا لكل المصريين ولكن ممثل لأتباعه وأنصاره".

وقالت الصحيفة إن السيسي قال إنه كان ممانعا للتحرك ضد مرسي وبذل ما في وسعه خلال عام من رئاسة مرسي لمساعدته على النجاح ولكن الرئيس السابق فشل باستمرار في الاستماع لنصائحه.
انشر هذا الموضوع :

انضم لمدونة نهضة مصر

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
نهضة مصر