"فورين بوليسي" : الرئيس مرسي ضمن أقوى 500 شخصية على كوكب الأرض

انشر هذا الموضوع :


نشرت مجلة "فورين بوليسي" أسماء أقوى 500 شخصية على كوكب الأرض, على حد ماوصفتهم تحت عنوان "خريطة القوة في العالم" حيث أوضحت المجلة أنها سعت إلى إختيار الشخصيات الأكثر نفوذا وقوة والتي تدير عالم السياسة وعالم المال, وقد جاء ضمنها رؤساء دول وحكومات وأصحاب شركات إقتصادية.
وقسمت المجلة الشخصيات إلى ثماني تصنيفات وهم "النفوذ والسياسة ومنبر الفتوى والقوة والتفكير والمال والشيطانية والطيبة والشيطانية".
الرئيس "محمد مرسي" جاء ضمن أقوى الشخصيات العالمية في مجال السياسة, وكذلك السفير "نبيل العربي" الأمين العام لجامعة الدول العربية، كما إختارت المجلة اللواء "محمد رفعت شحاتة" مدير جهاز المخابرات المصرية ضمن أقوى الشخصيات في مجال "قوة الجيوش".
كما جاء في قائمة "منبر الفتوى" فقد جاء من بينها الشيخ "أحمد الطيب" شيخ الأزهر الشريف, وكذلك الشيخ "يوسف القرضاوي" رئيس الإتحاد العالمي لعلماء المسلمين.
أما قائمة الشخصيات الشيطانية فقد جاء فيها "أيمن الظواهري" زعيم تنظيم القاعدة, و " ابو مصعب عبد الودود " أمير تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي, و كذلك الرئيس السوري "بشار الأسد".
فيما حصل الرئيس الامريكي "باراك أوباما" على لقب أقوى الشخصيات في عالم السياسة والقوة والمال والتفكير, فيما جاءت المستشارة الألمانية "أنجيلا ميركل" ووزيرة الخارجية الأمريكية السابقة "هيلاري كلينتون" ووزير الخارجية البريطاني "ويليام هيج", والرئيس الفلسطيني "محمود عباس" ضمن أقوى الشخصيات في عالم السياسة.
وقد جاءت مديرة صندوق النقد الدولي "كريستين لاجارد" ضمن أقوى الشخصيات في عالم المال، كما جاء الدكتور "إبراهيم بن عبد العزيز العساف" وزير المالية السعودي و رجل الأعمال الأمريكي "وارن بافيت" ضمن أقوى الشخصيات في عالم المال أيضا.
يذكر أن نصيب المصريين وصل إلى 6 أشخاص من إجمالي 500 فرد بالقائمة والتي وصفتها المجلة بأنها الأكثر أهمية من بين جميع قوائمها السابقة، مشيرة إلى أن الأمريكيين لا يزالون يتصدرين كل شيء تقريبا في الوقت الراهن.
انشر هذا الموضوع :

انضم لمدونة نهضة مصر

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
نهضة مصر