بنها أول جامعة مصرية تنضم رسميًا لاتحاد الجامعات الأوروبية

انشر هذا الموضوع :

أعلن الدكتور علي شمس الدين، رئيس جامعة بنها، اليوم الأربعاء، انضمام الجامعة رسميًا لاتحاد مؤسسات الجامعات والمؤسسات التعليمية العليا الأوروبية، "يورا شي"، والذي يمثل الجامعات والأكاديميات العلمية في الاتحاد الأوروبي.

من جانبه أكد الدكتور غازي عصاصة، مستشار رئيس الجامعة لتكنولوجيا المعلومات، أنه شارك مؤخرا في الجمعية العمومية للاتحاد ممثلا للجامعة، حيث تم إعلان قبول طلب الجامعة للانضمام للاتحاد كاول جامعة مصرية وعربية وأفريقية تستطيع نيل العضوية.

وأضاف عصاصة خلال ندوة جمعية الإعلاميين بالقليوبية تحت عنوان "جامعة بنها بين الواقع والمأمول" أن هذه الخطوة تمثل نقلة للانفتاح على الجامعات الدولية والعالمية، مشيرأ إلى أن عضوية الاتحاد تتيح للجامعة المشاركة في إقامة مشروعات بحثية مشتركة مع جامعات أوروبا، وكذا تبادل الزيارات العلمية للأساتذة والطلاب للتعرف علي دول الإتحاد والمشاركة في إجراء بحوث مشتركة لخدمة المجتمع والبيئة.

وأعلن عصاصة، أن مجلس جامعة بنها سيناقش في اجتماعه المقبل إقرار أول تجربة من نوعها في الجامعات المصرية لتطوير مشروعات التخرج ورسائل الدكتوراة والماجيستير، حتى تتحول لمشروعات واقعية حقيقية لخدمة المجتمع المحيط وأرض الواقع، بحيت لايتم إقرار أي مشروع منها إلا بعد موافقة جهة خارجية علي حاجتها لهذا المشروع لتطبيقه بعد الإنتهاء منه.

وأضاف عصاصة أن الجامعة حققت عددا من الإنجازات الأخري في مجال تكنولوجيا التعليم حيث نجحت الجامعة في احتلال المرتبة 2573 عالميًا في المؤشر البحثي العالمي "وبوماميترز" "webometris" في تنصيف الجامعات العالمية لأول 20 ألف جامعة علي مستوي العالم كما حققت الجامعة المركز السادس علي 59 مؤسسة تعليمية في مصر وكذا المرتبة الـ30 علي مستوي 700 جامعة عربية والـ35 علي مستوي جامعات إفريقيا في نفس المؤشر.
انشر هذا الموضوع :

انضم لمدونة نهضة مصر

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
نهضة مصر