"الأمن القومي" بالشورى تتبنى الضغط عبر البرلمانات والمنظمات العالمية لمواجهة الاعتداءات على الأقصى

انشر هذا الموضوع :

تبنت لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشورى، أمس، برئاسة محمد رضا فهمي عدة توصيات تجاه الاعتداءات الإسرائيلية على القدس.
وجاء في مقدمة تلك التوصيات ضرورة بناء إستراتيجية مع العالم العربي والإسلامي؛ للاستفادة من العلاقات مع الدول الأوروبية، والاتفاق على سير مجلس الشورى والخارجية في طريق واحد؛ لتبني هذا الاقتراح، وكذلك التواصل مع البرلمانات العربية والإسلامية، واستعرض دور الدولة المصرية في هذا الملف واستمرار الضغط المصري على المنظمات العالمية والدول العربية، مع توجيه النقد لغياب الدور المصري في تلك المحافل.

جاء ذلك جلال مناقشة اللجنة الاعتداءات الأخيرة من قبل الكيان الصهيوني على الأقصى، وما تبعها من تداعيات.
من جانبه أكد الدكتور سعد عمارة، وكيل اللجنة، أهمية وجود تصور لوزارة الخارجية عبر اجتماع يعقد خلال أسبوعين أو شهر لبدء التواصل.

ومن جانبه أكد السفير علاء يوسف، مدير إدارة إسرائيل بالخارجية، أنه سوف يبعث للوزير بتلك التوصيات لإدراجها على مؤتمر وزراء الخارجية بجدة وسرعة تفعيلها.
وقال: "إن لدينا العديد من الوسائل للتعامل مع الاعتداءات الصهيونية المتكررة، وذلك بعدة أساليب منها سحب السفير وتقديم الدعم للجانب الفلسطيني".

واستطرد "نحن بحاجة إلى تطوير العمل المشترك حتى يقر في ذهن الطرف الصهيوني أننا لسنا في حالة ضعف، وسيكون هناك تحرك على مستويات أعلى".
وأكد أن هناك تحركا على مستوى البرلمانات العربية للتفاعل في القضية، والتفاعل مع نواب خارج الدائرتين العربية والإسلامية؛ لتوضيح أهمية تحرك من جهات أخرى للضغط على إسرائيل، وقال: "إن البرلمان الأوروبي له برنامج واضح حيال المستوطنات".
انشر هذا الموضوع :

انضم لمدونة نهضة مصر

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
نهضة مصر