فريق عمل للانتهاء من ملف استرداد الأموال

انشر هذا الموضوع :

اتفق المستشار طلعت عبدالله‏,‏ النائب العام المصري مع نظيره البريطاني‏,‏ علي توسيع التعاون بين الجانبين وتكوين فريق عمل مشترك من القانونيين والماليين للانتهاء من ملف استرداد أموال مصر المنهوبة الموجودة في المملكة المتحدة.
 وجاء الاتفاق خلال اجتماع عقد أمس بالقاهرة ويعد الثاني في سلسلة من اللقاءات بين الجانبين حول ملف استعادة ممتلكات مصر وبعض الهاربين من رموز النظام السابق الموجودين علي الأراضي البريطانية. وتم الاتفاق علي دراسة طلب المساعدة القضائية الذي أرسلته مصر لبريطانيا, والمعايير التي تطلبها السلطة المركزية ومكتب الادعاء العام الملكي بالمملكة المتحدة, وذلك من أجل تذليل العقبات التي تحول دون تنفيذ طلبات الإنابة القضائية. كما ناقش الاجتماع ـ الذي حضره المستشارون حسن ياسين رئيس الاستئناف ورئيس المكتب الفني, ومحمد سعد رئيس التفتيش القضائي, وجلال عبداللطيف رئيس النيابات, وهشام الدرندلي رئيس التعاون الدولي ـ طلب مصر بشأن تسليم المتهم الهارب يوسف بطرس غالي. ووعد الجانب البريطاني بدراسة الطلب المصري, وفقا للإجراءات والمعايير الخاصة بالقانون البريطاني.
علي صعيد متصل تشارك مصر في اجتماع دولي يعقد في لوزان بسويسرا يومي28 و29 يناير الجاري لبحث ملف استرداد الأموال المنهوبة من دول الربيع العربي.
انشر هذا الموضوع :

انضم لمدونة نهضة مصر

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
نهضة مصر