توالى الانقسامات داخل أحزاب "الجبهة"

انشر هذا الموضوع :


الوفد يتجه للانسحاب.. والمصرى الديمقراطى: لن نتأثر.. و"الإنقاذ" تشكل لجنة لإنهاء الأزمة 
 أدى الانقسام داخل جبهة الإنقاذ إلى إعلان حزب الوفد توجهه الانسحاب من جبهة الإنقاذ واستعداده خوض الانتخابات بشكل منفرد من خلال 40 قائمة انتخابية، وذلك على خلفية تصريحات عدد من أعضاء حزب الدستور ضد "الوفد"، فيما أعلنت جبهة الإنقاذ تشكيل لجنة من الحكماء للاجتماع بالحزبين ومحاولة إنهاء الأزمة.    
 وقال ياسر حسان، عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، إنه من الصعب الدخول على قائمة انتخابية واحدة مع حزب الدستور، موضحًا أن الجبهة بها كثير من النقاط المعيبة من بينها التصريحات المستمرة بشأن تحركات الجبهة ومشاورتها. 
وأضاف حسان أن الغضب الذى سيطر على شباب حزب الوفد كان لأسباب عدة، أهمها تصريح المتحدث الرسمى للجبهة والخاص بعدم أهمية الوفد فى الجبهة وأنه يمكن الاستغناء عنه، مشيرًا إلى أن أعضاء الجبهة تناسوا أن الوفد هو الذى دعا لقيام الجبهة وأنها ستنهار إذا خرج منها.
وعن استعدادات الحزب للانتخابات قال: إننا على أتم استعداد للدخول فى الانتخابات البرلمانية بشكل منفرد، حيث تم إعداد أكثر من أربعين قائمة انتخابية من أعضاء الحزب وبكل المحافظات، مشيرًا إلى احتمالية التحالف الانتخابى مع أحزاب المصرى الديمقراطى والمصريين الأحرار ومصر الحياة الخاص بعمرو خالد، وقال إن مشاورات دائرة الآن فى هذا الاتجاه.
بينما أكد باسم كامل، عضو مجلس الشعب السابق والقيادى بحزب المصرى الديمقراطى، أن جبهة الإنقاذ تصر على وجود حزب الوفد بقوائمها، مشيرًا إلى أن عددًا من أعضاء حزب الوفد يرغبون فى الانفصال عن جبهة الإنقاذ فى الانتخابات البرلمانية المقبلة.
وقال كامل إن الجبهة لن تتأثر بانسحاب أى حزب منه، مؤكدا أنه سيتم خوض الانتخابات على قائمة موحدة كما سيتم تقديم مرشح من الجبهة فى دوائر المقاعد الفردية، وأوضح أن الجبهة لا تتعجل فى الحكم على استمرار الوفد من عدمه فى ظل الإصرار على استمراره لأن مكانته كبيرة ويؤثر على سير عملية الانتخابات.
وعن قبول أحزاب جديدة بالجبهة قال كامل إننا استقبلنا بعض المطالب للانضمام إلا أنها محل دراسة وسيتم التوافق عليها بعد اجتماع أعضاء الجبهة.
من جهته، أكد أنيس البياع، القيادى بحزب التحالف الشعبى الاشتراكى وعضو الجبهة، أنه تم تشكيل لجنة بالفعل لمحاولة رأب الصدع بين حزبى الوفد والدستور وسيكون على رأس تلك اللجنة الدكتور محمد غنيم القيادى بالجبهة.
وأقر البياع بأن هناك تناقضات عديدة بين أعضاء الجبهة إلا أنها ثانوية، متمنيًا أن تستمر الجبهة على تماسكها وأن تدخل الانتخابات بقائمة موحدة لمواجهة القوى الإسلامية، وأكد أن الجبهة لا تمانع فى دخول أى حزب على قوائمها بما يتفق مع توجهات أحزاب الجبهة. 
انشر هذا الموضوع :

انضم لمدونة نهضة مصر

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
نهضة مصر