وزير النقل: تطوير 321 مزلقانًا بتكلفة 400 مليون جنيه

انشر هذا الموضوع :



أعلن الدكتور حاتم عبد اللطيف، وزير النقل، أنه جارٍ تطوير 321 مزلقان سكة حديد بتكلفة 400 مليون جنيه ينتهي العمل بها نهاية العام الحالي ضمن خطة فعالة لتطوير 550 مزلقانًا على مستوى الجمهورية بتكلفة مليار جنيه تنتهي خلال العام المالي 2014/2015.



جاء ذلك خلال افتتاح الوزير 3 مزلقانات سكة حديد بقرية العراقية مركز الشهداء بمحافظة المنوفية، رافقه المهندس حسين زكريا الفضالي، رئيس هيئة السكك الحديدية، واللواء ياسين طاهر، السكرتير العام للمحافظة، والمهندس سامي سليم، رئيس مركز ومدينة الشهداء.



وقال الوزير إنه تم الانتهاء من تطوير 46 مزلقانًا على مستوى الجمهورية ويشمل التطوير العمل بنظام التحكم الإلكتروني للحد من حوادث القطارات المختلفة.



وأضاف أن قطع السكك الحديدية من قبل المتظاهرين كلف الهيئة خسائر قدرها 200 مليون جنيه خلال عام واحد، مشيرًا إلى أنه تم توقيع عقد مع إحدي شركات الهيئة العربية لتوريد 212 عربة قطارات مكيفة درجة أولي وثانية وبوفيه بتكلفة 2ر1 مليار جنيه، فضلاً عن طرح توريد 341 عربة غير مكيفة لقطارات الضواحي بتكلفة 2 مليار جنيه.



وأوضح أن الدولة تسخر كافة إمكانياتها المالية من أجل الانتهاء من تطوير السكك الحديدية للحد من الحوادث المختلفة والمساهمة في توفير وسيلة مواصلات آدمية.



وأكد الوزير أنه تم وضع خطة فعالة لتطوير جميع مزلقانات السكك الحديدية البالغ عددها نحو 1332 مزلقانًا وغلق كافة المزلقانات غير القانونية والتي تؤدي إلى حدوث كوارث مختلفة.



ونفى ما تردد عن زيادة تذاكر القطارات، مؤكدًا أنه لا نية مطلقًا لزيادة أسعار التذاكر، موضحًا أن الحكومة تدعم أسعارها بمقدار 80% من قيمتها.



ومن جانبه، قال المهندس حسين زكريا الفضالي، رئيس هيئة السكك الحديدية: إنه تم تحديد أولويات التطوير بالخطة التي وضعتها الوزارة لتطوير السكك الحديدية بمايتناسب مع حركة القطارات وكثافة السيارات والحركة المرورية على المزلقانات المختلفة.



وأضاف: "إنه بنهاية عام 2015 سيتم الانتهاء من تطوير نحو 550 مزلقانًا على مستوى الجمهورية والتي تمثل صداعًا في رأس الهيئة"، مشيرًا إلى أنه تم الانتهاء من الأعمال المدنية في 152 مزلقان سكة حديد، وجارٍ الانتهاء من نظام التحكم الإلكتروني.



ومن جهته، أشار اللواء ياسين طاهر، السكرتير العام للمحافظة، إلى أنه تم افتتاح 3 مزلقانات بقرية العراقية بالشهداء تشمل مزلقان الثلاجة في الكيلو 9/400 والذي يربط بين مدينتي السادات وشبين الكوم وهو مزلقان حديدي به إشارات ضوئية وحجرة حراسة ومرافق ومزلقان المحطة في الكيلو 10/صفر ويربط بين العراقية والشهداء وكفر الزيات ومنوف ويخضع هذا المزلقان لنظام الإشارات ، ومزلقان الوسط بالكيلو 9/700 والذي يربط بين شطري قرية العراقية مركز الشهداء بتكلفة إجمالية 5 ملايين جنيه.
انشر هذا الموضوع :

انضم لمدونة نهضة مصر

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
نهضة مصر