« مصر » و« السعودية » تدرسان ضخ استثمارات جديدة في شركة « سيكون » للتوسع في مشروعات الإسكان المتوسط

انشر هذا الموضوع :

- البدأ في مشروع « سيكون فالكون تاورز » باستثمارات 1.5 مليار دولار

تدرس الشركة السعودية المصرية للتعمير زيادة رأسمالها، سعيا منها لزيادة حجم أعمالها والتوسع في مشروعات الإسكان المتوسط، فيما عرضت وزارة الإسكان علي الشركة التعاون مع هيئة المجتمعات العمرانية في المشروعات التي ستطرحها بنظام المشاركة.

وأكد الدكتور طارق وفيق ، وزير الإسكان ، في بيان أمس، أنه ستتم دراسة العرض الذي تقدم به رئيس مجلس إدارة الشركة مع محمد بن حمود المزيد لزيادة رأس المال خلال اجتماعهما أمس، بما يمكنها من توسيع استثماراتها في القطاع العقاري والتركيز في مشروعات الإسكان المتوسط.

وأكد الوزير أن الاستثمار في زيادة رأسمال الشركة السعودية المصرية للتعمير، المملوكة مناصفة بين الجانبين المصري والسعودي، سيعود بالفائدة علي الاقتصاد بوجه عام، كما أن هذه الخطوة تعد مؤشرا علي الثقة في الاستثمار بمصر.

وكشف المهندس درويش أحمد حسنين أن الزيادة المقترحة من رئيس مجلس إدارة الشركة تبلغ 100 مليون دولار، علي أن يتم توجيه معظم مبلغ الزيادة في مشروعات للإسكان المتوسط.

أوضح أنه يجري حالياً بحث هذه الخطوة، والتي سترفع رأسمال الشركة من 75 مليون إلي 175 مليون دولار.. أضاف أن العمل بدأ في مشروع « سيكون فالكون تاورز » السياحي السكني علي كورنيش النيل بالمعادي، باستثمارات 1.5 مليار دولار.

كانت الشركة قد قامت عام 2008 بزيادة رأسمالها من 50 مليوناً إلي 75 مليون دولار.
انشر هذا الموضوع :

انضم لمدونة نهضة مصر

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
نهضة مصر