بالفيديو | "أبو حامد" يعترف بوجود مخطط للانقلاب على الرئيس مرسي في 3 ديسمبر الماضي

انشر هذا الموضوع :

اعترف محمد أبو حامد - رئيس حزب حياة المصريين 'تحت التأسيس" - بوجود مخطط كان معد سلفا للتنفيذ يومي 3 ، 4 ديسمبر الماضي بغرض الانقلاب على الرئيس محمد مرسي المنتخب بإرادة شعبية.

وقال أبو حامد - في مقطع مصور نشر على موقع "يوتيوب" - أنه كان سيدخل إلى ساحة قصر الاتحادية بعد اقتحامه ويعقد مؤتمر يعلن فيه إسقاط حكم الرئيس مرسي، وتعيين مجلس رئاسي يضم رئيس المحكمة الدستورية، وأحمد الطيب شيخ الأزهر، وتواضروس الثاني بابا الكنيسة الأرثوذكسية، وأحد الشخصيات المعارضة البارزة، وأحد أعضاء المجلس العسكري السابق.

وأضاف أن دور عضو المجلس العسكري - بحسب تعبيره - هو مواجهة أي رد فعل يقوم به الشعب للدفاع عن إرادته المتمثلة في الرئيس المنتخب الدكتور محمد مرسي.

وأضاف أبو حامد أن مهمة ذلك المجلس هي إسقاط دستور 2013 "الشرعي"، ووضع لجنة تاسيسية جديدة لوضع دستور جديد - على هوى أبو حامد وتيار جبهة الخراب - ووضع قانون انتخابات نيابية ورئاسية جديدة ومبكرة.

يشار إلى إن التعليقات التي وردت على مقطع الفيديو بموقع اليوتيوب جاءت تطالب بالقبض على أبو حامد بعد اعترافه بمحاولة الانقلاب على الثورة. وتشيد بموقف الإخوان مؤكدة أنهم ظلموا قبل وبعد الثورة.

حيث قال العضو أحمد علي: "فعلا الاخوان اكتر ناس اتظلمت فى الماضى ولسة بتتظلم لغاية دلوقتى ودا قسم بالله دى شهادة حق اقابل بيها ربنا"

فيما قال عضو أخر: "طب ولو بعد كده اللى نجح فى الانتخابات دي الإخوان، هتعمل إيه يا أمور؟ هتقول مش لاعبين ونعيد من اول وجديد ؟!!! ... إيه الدماغ التعبانه دي؟ ربنا يشفيكوا يا أهبــ ... معارضة فى تاريخ البشرية"

وتتوجه "نافذة مصر" ببلاغ رسمي إلى النائب العام للمطالبة بإلقاء القبض على محمد أبو حامد بعد اعترافه السابق بالتخطيط للانقلاب على نظام الحكم.


انشر هذا الموضوع :

انضم لمدونة نهضة مصر

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
نهضة مصر