رئيس هيئة قناه السويس: حركة مرور السفن لم تتأثر بزيادة تعريفة المرور

انشر هذا الموضوع :

قال رئيس هيئة قناه السويس اليوم الاثنين إن معدلات مرور السفن العالمية عبر القناة لم تتأثر بعد زيادة تعريفة المرور التى تم تطبيقها بداية الشهر الجاري، بل شهدت زيادة عما سبق.
وقال رئيس الهيئة مهاب مميش على هامش مؤتمر بالقاهرة إن متوسط مرور السفن العالمية وصل إلي 50 سفينة فى اليوم بعد أن كان 35 سفينة فى وقت سابق مشيرا إلي أن المشاكل التى تواجه قناة بنما أثرت بشكل إيجابي على حركة المرور بالقناة.
ورفعت مصر رسوم المرور بقناة السويس بداية الشهر الجاري خمسة في المئة على ناقلات النفط الخام ومنتجات البتروكيماويات واثنين في المئة على سفن الحاويات وناقلات السيارات.
وفي العام الماضي تم رفع الرسوم ثلاثة في المئة على جميع السفن التي تعبر القناة.
وقناة السويس التي يبلغ طولها 192 كيلومترا (120 ميلا) هي أقصر طريق بحري بين آسيا وأوروبا إذ تختصر 15 يوما من زمن الرحلة في المتوسط.
وأكد رئيس هيئة قناة السويس أن الهيئة تجرى مجموعة من الدراسات لزيادة عمق القناة من 66 إلى 72 قدم وذلك تمهيدا لاستقبال عدد أكبر من السفن العملاقة لزيادة الإيرادات.
وقالت هيئة قناة السويس الشهر الماضي إن إيرادات مصر من القناة ارتفعت ستة بالمئة إلى 2.751 مليار جنيه (398.5 مليون دولار) في مارس آذار، مقارنة بالشهر السابق له.
انشر هذا الموضوع :

انضم لمدونة نهضة مصر

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
نهضة مصر