أمريكا تغلق سفاراتها بالشرق الأوسط وآسيا

انشر هذا الموضوع :

قالت شبكة "سي بي اس" الإخبارية الأمريكية إن مؤامرة للقاعدة وراء إعلان وزارة الخارجية الأمريكية عن إغلاق العديد من السفارات والقنصليات لأسباب أمنية .

وقالت الشبكة في ساعة متأخرة ليلة الخميس إن الاستخبارات الأمريكية رصدت إشارات على مؤامرة للقاعدة ضد مواقع دبلوماسية أمريكية في الشرق الأوسط ودول إسلامية أخرى.

ولم تشر المعلومات الاستخباراتية إلى أماكن بعينها وأن هذا السبب وراء إغلاق كل السفارات التي سوف تفتح أبوابها بشكل طبيعى يوم الأحد، وهذا يشمل سفارات وقنصليات في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا حيث يكون يوم الأحد هو بداية أسبوع العمل .

وأعلنت ما لا يقل عن 14 سفارة على الأقل عن إغلاقها يوم الأحد وفقا لتوجيهات وزارة الخارجية الأمريكية بما في ذلك سفارات في البحرين ومصر والعراق و"إسرائيل" والأردن والكويت وليبيا وعمان وقطر والسعودية والإمارات واليمن وأفغانستان وبنجلاديش .

وكانت الخارجية الأمريكية قد أعلنت امس الخميس أن مخاوف أمنية دفعت الولايات المتحدة لاتخاذ قرار بشأن إغلاق "بعض" السفارات والقنصليات في جميع أنحاء العالم بعد غد الأحد وربما الأيام التي تليه.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية ماري هارف إنه لا يمكنها أن تعلن عن قائمة البلدان أو حتى المناطق التي ستجري فيها عمليات الإغلاق.

وقال هارف إنها ليس لديها أي تفاصيل عن "معلومات بتهديدات محددة"، وذكرت الصحفيين بالتحذير العالمي الذي أصدرته الولايات المتحدة في فبراير.

وتابعت قائلة إن هذا التحذير ذكر أن شبكة القاعدة الإرهابية والمنظمات التابعة لها وغيرها من الجماعات "تواصل التخطيط لشن هجمات إرهابية ضد المصالح الأمريكية في مناطق متعددة، بما في ذلك أوروبا وآسيا وإفريقيا والشرق الأوسط". 
انشر هذا الموضوع :

انضم لمدونة نهضة مصر

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
نهضة مصر