قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة, تأجيل محاكمة الرئيس محمد مرسي و14 متهما آخرين من مساعديه في أحداث قتل متظاهري الاتحادية للغد الأحد لاستكمال سماع شهود الإثبات وهم مينا فليب جاد بشاى مهندس ويحيى زكريا عثمان مكى دبلوماسى وعلى خير الله عبد المحسن عامل نظافة مع الابقاء على حظر النشر فى القضية واستمرار حبس المتهمين. صدر القرار برئاسة المستشار أحمد صبرى يوسف وعضوية المستشارين حسين قنديل وأحمد أبو الفتوح بحضور المستشارين عبد الخالق عابد ومصطفى خاطر وإبراهيم صالح المحامي العموم بالمكتب الفني للنائب العام وبأمانة سر السيد شحاتة وممدوح عبد الرشيد. بدأت الجلسة فى تمام الساعة الحادية عشرة صباحًا وتم إيداع المتهمين قفص الاتهام وأخذوا يشيرون بعلامة رابعة ويتحدثون مع بعضهم البعض ومع محاميهم بلغة الإشارة وكان المتهمون جميعًا يرتدون البدل البيضاء باستثناء المتهم محمد البلتاجى الذي حضر بالبدلة الزرقاء, بالرغم من صدور حكم على المتهمين فيما عدا الرئيس مرسى بالحبس لمدة سنة مع الشغل لاتهامهم بإهانة القضاة فى قضية الهروب من سجن وادى النطرون, والتزم المتهمين جميعًا وعلى رأسهم محمد مرسى الصمت والهدوء طوال نظر الجلسة ولم يشتك أحد من عدم وصول الصوت إليهم كالمعتاد. واستمعت المحكمة على مدار ساعتين إلى أقوال الشهود وهم الشاهد العميد محمد محمود توفيق مفتش مباحث شرق القاهرة والذى وجهت له المحكمة 35 سؤالاً ووجهت له هيئة الدفاع على المتهمين وعلى رأسهم محمد الدماطى وأسامة الحلو وكامل مندور 50 سؤالاً ووجه لهم المحامى السيد حامد محامى الرئيس محمد مرسى المنتدب من نقابة المحامين 25 سؤالاً بينما لم توجه النيابة العامة أو المدعين بالحق المدنى أي أسئلة واستمعت المحكمة إلى الشاهد الثاني الرائد شادى وسام ناجى ووجهت له المحكمة 20 سؤالاً ووجه له هيئة الدفاع عن المتهمين الإخوان 30 سؤالاً ووجه السيد حامد محامى مرسى 10 أسئلة, ولم توجه النيابة العامة أو المدعين بالحق المدنى أية أسئلة له. والتمس دفاع المتهمين من المحكمة السماح لهم بلقائهم وإدخال الأطعمة والملابس لهم فوافقت المحكمة ولم بعد إصدار القرار ورفعت المحكمة وقام خلالها مرسى بالإشارة للمحامين بعلامة السلام والتحية وبعدها بربع ساعة أصدرت المحكمة قرارها المتقدم.





السبت, مايو 03, 2014
Mustafa
