بالفيديو || "الحويني" يكشف سبب صمته بعد 30 يونيو

انشر هذا الموضوع :
قال الشيخ أبو إسحاق الحويني، عضو مجلس شورى العلماء، من جرب تجربتي عرف معرفتي. وتابع: البشر ـ عادة ـ السيئة الواحدة عندهم تذهب الحسنات.

وأضاف: ليس هناك أنصاف، مؤكدا أنه في زمن الفتن أهل البصيرة هم الذين يرجعون إلى "الشرب الأول"، في إشارة إلى عهد النبي، صلى الله عليه وسلم، والصحابة، رضوان الله عليهم.

وقال الحوينى، إن العالم إذا اختار اختيارا معينا في مسألة اجتهادية، فإنه لا يجوز لأحد أن يلوم عليه اختياره هذا، مشيرا إلى أن العالم المجتهد حتى لو لم يصب الحق في اختياره فإنه يؤجر على اجتهاده.

وأضاف أنه من الخطأ اعتبار من يتعامل مع العلمانيين أو الليبراليين مداهنا في الدين لمجرد أنه يتعامل معهم، أو يصافحهم فقد يكون هذا لمصلحة شرعية يراها من يفعل ذلك.

وقال الحويني، في كلمة ألقاها مساء اليوم في عرس بمسجد في الشيخ زايد، تحت عنوان "لماذا سكتُ": "قمنا بدور كبير فى التعليم ولم نقم بنقس الدور فى التربيه، وفى الفتن أهل البصيرة هم الذين يرجعون الى الشرب الأول".

انشر هذا الموضوع :

انضم لمدونة نهضة مصر

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
نهضة مصر