مصر وماليزيا يشهدان توقيع اتفاقية للتعاون الاقتصادى الشامل بين البلدين

انشر هذا الموضوع :
استقبل د. هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم نجيب عبدالرازق، رئيس وزراء ماليزيا والوفد المرافق له، بحضور وزراء التخطيط والتعاون الدولى والاستثمار والصناعة والتجارة الخارجية. 
وقد بحث رئيسا وزارء البلدين خلال لقائهما تطورات العلاقات الثنائية بين البلدين، وخاصة فى مجالى التجارة والاستثمار، من أجل تعزيز حركة التبادل التجارى بين مصر وماليزيا، وجذب الاستثمارات الماليزية إلى مصر لإقامة مشروعات استثمارية فى عدة مجالات، كما تطرقت المباحثات إلى استعراض مجمل الأوضاع الإقليمية والدولية.

و شهد رئيسا الوزراء فى ختام لقائهما مراسم توقيع اتفاقية التعاون الاقتصادى الشامل بين البلدين، وهى الاتفاقية التى تفتح آفاقًا جديدة للتعاون الاقتصادى والتجارى بين مصر وماليزيا.

فى ذات السياق، صرح المهندس حاتم صالح، وزير الصناعة والتجارة الخارجية عقب توقيع الاتفاقية بأن الاتفاقية تغطى التعاون فى مجالات الصناعة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة وتكنولوجيا المعلومات والصناعات الغذائية وتجارة التجزئة والصحة النباتية والطاقة والإعلام والسياحة.

وأشار إلى أنه تم الاتفاق على تشكيل مجموعة عمل من كبار المسئولين فى البلدين لبحث معوقات الاستثمار والعمل على تذليلها، وبحيث ترفع تقاريرها للجنة المشتركة للاستثمار.

وأضاف أنه تم الاتفاق على عقد اجتماع بين رجال الأعمال المصريين والماليزيين لمناقشة المشروعات المشتركة، التى يمكن إقامتها بين الجانبين، وأوضح أن هناك مشروعات للاستفادة من الخبرة الماليزية فى مجال صناعة البتروكيماويات والصناعات المغذية لصناعة السيارات
انشر هذا الموضوع :

انضم لمدونة نهضة مصر

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
نهضة مصر