الجيزة:2.5 مليون جنيه لحفر أعمق بئر ارتوازي لتحسين مياه الشرب

انشر هذا الموضوع :





كشف الدكتور علي عبد الرحمن محافظ الجيزة، عن تخصيص 2.5 مليون جنيه لحفر بئر ارتوازي، بالواحات البحرية بعمق 950م، وذلك لأول مرة بهدف استخراج مياه شرب نقية بنسبة 100%، وخالية تمامًا من الحديد والمنجنيز، لافتًا إلى أن الشركة المنوط بها المشروع بدأت بالفعل فى العمل.
وقال المحافظ: إنه يجرى حالياً العمل فى 4 مواقع لإقامة محطات معالجة لمياه الشرب بأربع مناطق تضم الطريق الدائرى وجنوب مستشفى الباويطى وغرب منديشة ومدينة الباويطى، وقد تم إنشاء القواعد اللازمة لتركيب المحطات كما تم رفع كفاءة 6 محطات للمياه عن طريق شراء المعدات والآلات اللازمة لذلك، وتعمل هذه المحطات بنسبة كفاءة تصل إلى 85%.
وأكد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة، أن هذه الإجراءات تأتى فى إطار تحسين مياه الشرب بالواحات البحرية وزيادة الاهتمام بمواطني هذه المنطقة التى تبعد عن الجيزة بحوالى 400 كم.
وأضاف المحافظ، أنه سيتم مخاطبة القوات المسلحة لإنشاء محطات تموين "وطنية"، على طريق الواحات البحرية تتبع القوات المسلحة كما سيتم حصر التعديات على الأراضى بالتنسيق مع الجهات الأمنية لاتخاذ الإجراءات اللازمة للتعامل معها، على أن تتم بالتنسيق مع محافظة الوادى الجديد.
وحلاً لمشكلة النقل الجماعى، أكد المحافظ استعداد المحافظة للموافقة على الترخيص لأى شركة نقل جماعى ترغب فى العمل على طريق الواحات البحرية أو تخصيص مبلغ مالى لمدينة الواحات البحرية لتوفير سيارات لنقل المواطنين.
وقال عبد الرحمن خلال اللقاء المفتوح، الذى عقده مساء أمس مع بعض أهالى الواحات البحرية الذين تجمعوا أمام ديوان عام المحافظة معترضين على سوء الخدمات المقدمة لهم.
وأنه وافق على تخصيص 15 ألف جنيه دعم شهرى لمستشفى الواحات البحرية، لتشجيع الأطباء وتحفيزهم على العمل بالمستشفى، الذي يضم 3 أطباء مقيمين و6 آخرين متعاقد معهم.
وأضاف، أنه تمت زيادة حصة الدقيق المخصصة للواحات البحرية بكمية 12 طن، ويستفيد من الحصة قرى القصر ومنديشة والزبو والحارة، بالإضافة إلى زيادة المواد البترولية وتعديل العقد المبرم بين الوحدة المحلية والجمعيةالتعاونية للبترول، ليزيد البنزين من 60 ألف لتر شهريًا إلى 250 ألف لتر والسولار من 250 ألف لتر شهرياً إلى 300 ألف لتر.
كما تم دعم قرى الحيز بعدد ثلاث ماكينات إنارة من إجمالي 15 ماكينة، سيتم توريدها على 5 سنوات.
وأوضح عبدالرحمن، أنه سيتم إعادة مخاطبة وزارة النقل لتنفيذ مشروع ازدواج طريق الواحات البحرية، مشيرًا إلى أن خطة المحافظة هذا العام، تشمل تجميل مداخل قرى القصر والزبو ومنديشة وتغطية مصرف قرية الزبو، وإنشاء حديقة للطفل والمرأة وأماكن ترفيهية، وحضر اللقاء اللواء أسامة شمعة نائب المحافظ ومحمد الشيخ السكرتير العام، ومنير أنور رئيس مدينة الواحات البحرية.
انشر هذا الموضوع :

انضم لمدونة نهضة مصر

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
نهضة مصر