توصيل الكهرباء للتجمعات البدوية والمزارع بجنوب سيناء بتكلفة 5 ملايين جنيه

انشر هذا الموضوع :

وافق المهندس أحمد إمام وزير الكهرباء والطاقة علي توصيل التيار الكهربي إلى وادي مكتب والانتهاء منه خلال شهرين بتكلفه بلغت ٥ ملايين جنيه تتحملها شركة توزيع كهرباء القناة، 

كما وافق على توصيل التيار الكهربي إلي عدد من التجمعات البدوية مثل تجمعات الشرفا الشرقية والغربية بشرم الشيخ والريينة والنهايات برأس سدر وتزويدها بالطاقة الشمسية بعد تفاقم أزمة السولار علي أن تتحمل وزارة الكهرباء ومحافظة جنوب سيناء التكلفة مناصفة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده المهندس أحمد إمام وزير الكهرباء والطاقة مع اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء اليوم الإثنين بديوان وزارة الكهرباء بحضور عواد الحبالى عضو مجلس الشوري وفضية سالم عضو مجلس الشورى الحالي لحل مشكلات الطاقة والكهرباء بالمحافظة.

وأكد المحافظ أنه تمت الموافقة علي كافة إزالة العقبات أمام توصيل التيار الكهربائي لمزارع سهل القاع بطور سيناء والجبيل وتفعيل الاتفاق المبرم بين المحافظة كجهة ولاية والموارد المائية لإصدار ترخيص الآبار وشركة التوزيع لعمل مقايسة التوصيل.

وأشار المحافظ أن قطاع الكهرباء يسعى جاهدا للمساهمة في تنمية سيناء وتوصيل التيار الكهربائي للعشوائيات والتجمعات البدوية في إطار خطة تنمية محافظة جنوب سيناء موضحا أن قطاع الكهرباء رصد ميزانيات ضخمة لتنفيذ الخطة قبيل بدء موسم الصيف.

أما بالنسبة للتعيينات في قطاع الكهرباء فقد تم التنسيق بين المحافظة وشركة توزيع كهرباء القناة لمعرفة الاحتياجات وتوفير التخصصات المطلوبة علي أن يكون التنسيق بمعرفة النائب شحته حسين عضو مجلس الشورى الذي تم اختياره من قبل وزير الكهرباء والمحافظة ليكون المنسق العام بين المحافظة ووزارة الكهرباء.
انشر هذا الموضوع :

انضم لمدونة نهضة مصر

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
نهضة مصر