محافظ القاهرة: 300 أتوبيس جديد يدخل الخدمة بالنقل العام.. خلال أيام

انشر هذا الموضوع :

أعلن د. أسامة كمال محافظ القاهرة انه يجري حالياً الاستعداد لإدخال 100 أتوبيس جديد سعة 37 راكب للخدمة في أسطول النقل العام ، كما سيتم طرح مناقصة لـ 200 أتوبيس آخرين وافق م
جلس الوزراء علي توريدهم لهيئة النقل العام من موازنة الدولة للارتقاء بمستوي الخدمة بالهيئة والعمل علي تجديد أسطولها باستبدال السيارات الجديدة بسيارات قديمة خدمة شاقة للعمل علي مسارات خطوط الهيئة بكافة مناطق القاهرة الكبرى .

وصرح كمال بان الـ 100 أتوبيس الجديد الذين سيبدأ الدفع بهم يمثلون المرحلة الأولي في خطة تطوير أسطول الهيئة التي تستهدف الدفع بـ900 أتوبيس جديد من بينهم 600 أتوبيس من القرض التركي لمصر مشيراً إلي أن بعض هذه السيارات ستكون مكيفة .

واضاف أن العمل على تطوير الهيئة يهدف إلى توفير وسائل نقل جماعي على أعلى مستوى من الكفاءة لتشجيع المواطنين على استخدامها والحد من استخدام المركبات الخاصة مما يسمح بسيولة مرورية وتخفيف الضغط المروري على شوارع العاصمة وربط المدن والتجمعات العمرانية الجديدة بالقاهرة ، والعمل على التنسيق والتكامل مع كافة وسائل النقل الجماعي من مترو أنفاق أو مترو سطحي خصوصاً مع بدء مشروع تطوير النقل النهري .

وذكرت المهندسة مني مصطفي رئيس هيئة النقل العام أن الهيئة في حاجة ماسة لتطوير أسطولها الذي انتهي العمر الافتراضي لأكثر من 90% من معداته مشيرة إلي انه من المنتظر أن تحمل الأتوبيسات الجديدة لوناً جديداً يميزها عن الأتوبيسات القديمة كما تدرس الهيئة تغيير تصميم المحطات وتحديثها بما يليق بالعاصمة مؤكدة علي أن تطوير أسطول النقل العام سيعود بالنفع على كافة المتعاملين مع الهيئة من مواطنين وسائقين ومحصلين حيث سيتم إحلال الأوتوبيسات الجديدة بدلاً من أوتوبيسات مر عليها أكثر من 20 عاماً والتي كانت تستنزف أموالاً طائلة من الهيئة لصيانتها .

وفي سياق متصل أعلن د. أسامة كمال أن نصيب محافظة القاهرة من الـ 150 سيارة نظافة الممنوحة من تركيا سيتم الدفع بهم للعمل ضمن أسطول هيئة النظافة في المنطقة الجنوبية خاصة في أحياء مصر القديمة والبساتين ودار السلام لرفع مستوي النظافة في هذه الأحياء حيث تعد هذه الأحياء الأكثر احتياجاً خاصة وان هيئة النظافة هي التي تقوم علي خدمتها وليست الشركات الخاصة .
انشر هذا الموضوع :

انضم لمدونة نهضة مصر

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
نهضة مصر