بيان رقم (49) للتحالف الوطني بشأن لقاء الوفد الأمريكي اليوم

انشر هذا الموضوع :
بناءً على دعوة من مساعد وزير الخارجية الأمريكية وليام بيرنز، وفي حضور السفيرة الأمريكية بمصر وممثل الاتحاد الأوروبي برناندينو ليون؛ انعقد اليوم اللقاء مع التحالف الوطني في فندق الفورسيزنز الحادية عشرة من صباح اليوم .
 وقام بتمثيل وفد التحالف كل من :
 الدكتور محمد علي بشر وزير التنمية المحلية
الدكتور عمرو دراج وزير التخطيط والتعاون الدولي
 المهندس طارق الملط القيادى بحزب الوسط
 السيدة نيفين ملك جبهة الضمير
 الأستاذة هدى عبد المنعم الحقوقية وعضو المجلس القومي لحقوق الإنسان
تم عرض الآتي من جانبنا:

- رفضنا الواضح للتصريحات الأمريكية الصادرة عن جون كيري مؤخرًا والداعمة للانقلاب العسكري في مخالفة واضحة للشرعية الدستورية التي تعارفت عليها الدول الديمقراطية.

- أعلنا رفض التحالف القاطع للتدخل الأجنبي في الشأن الداخلي المصري، وفي نفس الوقت ترحيبنا بإعلان المجتمع الدولي أمام الجميع احترامه لمبادئ الديمقراطية وحقوق الإنسان، ورفض الانقلابات العسكرية وإدانة المجازر.

- أكدنا موقفنا في دعم الشرعية والتي تنص على عودة الرئيس والدستور ومجلس الشورى، مذكرين بتطابق مواقفنا مع مبادرة السيد الرئيس التي أعلنها قبل الانقلاب العسكري الذي قلب الموازين الديمقراطية بتعطيل الدستور واختطاف الرئيس.

- أوضحنا الوضع الذي يشهده المصريون من انتهاك صارخ لحقوق الإنسان خلال الأسابيع الماضية، وهو ما كشف عن الوجه الدموي للانقلاب العسكري.

- أكدنا أن حركة الشعب المصري بقيادة التحالف الوطني هي حركة سلمية بالكامل، وذلك طبقًا للحق الطبيعي في التظاهر والاعتصام، وأننا ندين أية دعاوى أو أعمال عنف، بما فيها ما يحدث من اعتداءات إجرامية في سيناء، وأعدنا التأكيد على الاستعداد الكامل لقيام أية منظمات حقوقية دولية مشهود لها بالنزاهة مستقلة بزيارة جميع ساحات الاعتصام للتأكد من خلوها من أية أسلحة حسب الدعاوى المزعومة.

- نؤكد على ترحيبنا بأية حلول سياسية تُقترح على أساس قاعدة الشرعية الدستورية ورفض الانقلاب.

- نطالب بتحقيق دولي محايد لانتهاكات حقوق الإنسان التي تمت في ظل الانقلاب العسكري، بما في ذلك قتل المتظاهرين السلميين وتلفيق التهم ومصادر حرية التعبير وإغلاق القنوات الفضائية.

حفظ الله مصر وشعبها وجيشها مما يفعله بعض أبنائها ..

والله أكبر وتحيا مصر  

التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب
انشر هذا الموضوع :

انضم لمدونة نهضة مصر

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
نهضة مصر