طلبة: لا توجد كميات محددة لاستهلاك الوقود بالكارت الذكي.. والتموين سيظل كالمعتاد لكنه مثبت إلكترونيًا

انشر هذا الموضوع :
قال أيمن طلبة، مستشار وزير المالية لتكنولوجيا المعلومات في الحكومة الانقلابية، إن المرحلة الثانية من المشروع القومي لميكنة عمليات توزيع السولار والبنزين، بدأت بالفعل في يوليو 2013، حيث يجرى حاليًا إصدار كروت ذكية لجميع المركبات والجهات المسجلة التى تعمل بالسولار، كما سيتم اصدار كروت لجميع المركبات والجهات المسجلة التى تعمل بالبنزين.

وأضاف أنه سيتم إصدار كروت لجميع المركبات والجهات غير المسجلة بالمرور والتى تعمل بالسولار والبنزين، موضحًا أنه لا توجد أي حصص أو كميات محددة لاستهلاك الوقود من خلال الكارت الذكي، حيث سيستمر تموين السيارات والمركبات كالمعتاد حاليًا، والفرق هو إثبات الكمية المنصرفة إلكترونيًا.

وأوضح أن المرحلة الثانية تستهدف إحكام الرقابة على عمليات صرف الوقود من خلال نقاط توزيع الوقود التى تشمل محطات الوقود والوسطاء التجاريين والعملاء المتعاقدين.

وكشف طلبة عن تنفيذ أول عملية تموين لمركبات السولار فى أول يوليو الماضي وذلك لمركبات وزارة المالية، بجانب إطلاق الموقع الإلكترونى للمشروع، لتلقي طلبات الحصول علي الكروت الذكية.

من جانبه، كشف أحمد إسماعيل، أحد مسئولي شركة "إي فاينانس" المصدرة للكروت عن بدء ميكنة منظومة كبار مستخدمي الوقود التي تضم كبري المصانع وشركات المحمول، حيث تم إصدار كروت إلكترونية لمصانع الحديد والصلب بحلوان، وجار إصدار كروت للعملاء الآخرين.

وأضاف أن إدارة المشروع تركز حاليًا علي جمع كل البيانات اللازمة عن استهلاك الوقود وحصر أعداد المحطات وانتشارها على مستوى الجمهورية والتحقق من صحة هذه البيانات ودقتها، وذلك تمهيداً لإصدار البطاقات الذكية لمستخدمي السولار والبنزين بما يحقق ضبط عملية التوزيع وإحكام الرقابة عليها، مؤكدا أن هذه الإجراءات من شأنها التخلص من بعض الظواهر السلبية مثل تسرب وتهريب المنتجات البترولية، ونقص المعروض منها.
انشر هذا الموضوع :

انضم لمدونة نهضة مصر

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
نهضة مصر