التايمز الامريكيه : ترفض الإساءة لحماس !!

انشر هذا الموضوع :

رفضت صحيفة التايمز البريطانية نشر إعلان يسيء لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" ضمن حملة مدفوعة الأجر يقودها الحاخام الأمريكي شمولي بوتيتش، المعروف باسم "حاخام أمريكا"، وفقا لصحيفة نيويورك أوبزفر.

الحملة الإعلانية المذكورة تظهر البروفيسور الأمريكي اليهودي الروماني الأصل "إيلي فيزيل" الحائز عى جائزة نوبل للسلام، وأحد الناجين من الهولوكست، بحسب السيرة الذاتية له، وهو يحاول تشويه صورة حماس عبر الادعاء بتضحية حركة المقاومة بأطفالها، والزعم باستخدامها لهم كدروع بشرية.

وأضافت الصحيفة الأمريكية أن الإعلان ظهر على صفحات "نيويورك تايمز" و"نيويويك أوبزفر" و"واشنطن بوست"و "وول ستريت جورنال" دون عقبات، فيما رفضت التايمز عرض الإعلان.

ونقلت الصحيفة عن ممثل لصحيفة التايمز قوله: “ باختصار، تشعر التايمز أن الرأي الذي يعبر عنه الإعلان حاد للغاية بشكل يثير القلق بين أعداد معتبرة من قراء الصحيفة".

وتابعت نيويورك أوبزرفر أن رفض التايمز أصاب الحاخام الأمريكي بالفزع، لا سيما وأن ذات الصحيفة منحته عام 2000 لقب "واعظ العام"، ونقلت عنه انتقاداته للإعلام البريطاني وزعمه بأنه يتخذ "موقفا مشبوها ضد تل أبيب".

وتابع الحاخام: “ المنافذ الإعلامية الأمريكية الكبرى، مثل "نيويورك تايمز" و"واشنطن بوست" و"وول ستريت جورنال" كانت فخورة لنشر الإعلان على صفحات كاملة".

وأشارت الصحيفة إلى أن الإعلان يدعو من سماهم بـ "المسلمين الحقيقيين" إلى إدانة ما زعم أنه استخدام من حماس للأطفال كدروع بشرية، متجاهلا حقيقة الاعتداءات الصهيونية التي أسفرت عن استشهاد زهاء 1900 فلسطيني معظمهم من النساء والأطفال.

وأضافت الصحيفة أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما شاهد الإعلان بنفسه، وتابعت فيما وصفته بالخبر الحصري أن "إيلي ويزيل التقى مع أوباما على "مأدبة غداء"، غير مدرجة على جدول أعمال الرئيس الأمريكي، الجمعة الماضي، وقدم إليه عليه الإعلان، وقرأه أوباما".

وبدأ الكيان الصهيوني اعتداءات وحشية جوية وبحرية وبرية ضد قطاع غزة في السابع من يوليو أسفرت عن استشهاد ما يناهز 1900 فلسطيني، بينهم العديد من النساء والأطفال، لكن المقاومة الباسلة تمكنت من إحراج العدو وكبدته عشرات الجنود.
انشر هذا الموضوع :

انضم لمدونة نهضة مصر

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
نهضة مصر