بدء استخدام الـ"i Pad" في المدارس الحكومية بأسيوط

انشر هذا الموضوع :



دشن الدكتور يحيى كشك - محافظ أسيوط- اليوم(الخميس) تجربة جديدة هي الأولى من نوعها لاستخدام جهاز "الآي باد" في الدراسة بالتعاون مع الشركة المصرية لنقل البيانات ( TE-Data ) وشركة فرتيكا لبرمجيات نظم التعليم التفاعلى، وتم البدء بمدرسة أسيوط التجريبية المتميزة للغات الكائنة بمنطقة الأزهر بمدينة أسيوط، لتكون المدرسة الحكومية الأولى على مستوى الجمهورية.

ورافق المحافظ خلال جولته داخل المدارس كلا من المهندس ممدوح مرسي، السكرتير العام المساعد للمحافظة، د/عبد الرازق مختار - مستشار المحافظ لتطوير التعليم ،وأحمد الخياط ، وكيل وزارة التعليم ، وعدد من قيادات التعليم بأسيوط.

من جانبه قال المحافظ :" أن التجربة تم تطبيقها على طلاب الصف الرابع الابتدائي والذي يضم فصلين دراسيين بهما 64 تلميذا ، مؤكدا أن الهدف من التجربة تخفيف الأحمال عن التلاميذ ومواكبة التقدم التقني، و التكنولوجي مع توفير الوقت والجهد ومسايرة كل ما هو جديد وحديث في مجال التطوير التعليمي لجعل التعليم أكثر متعة للطلاب في السنوات الأولى من عمرهم التعليمي.

وأشار إلى أن التجربة تتضمن إحلال الآى باد والبرامج التفاعلية محل الكتاب المدرسي، وتدريس المناهج عن طريق التكنولوجيا الحديثة لتكون المناهج تفاعلية مقدمة بشكل أعمق وأكثر متعة للطالب.

وطالب محافظ أسيوط مؤسسات المجتمع المدني بدعم تجربة تطبيق "الاى باد" ومساعدة المدارس ماديا ومعنويا لشراء أجهزة الحاسب الآلي لتطبيقها على نطاق واسع في المحافظة.

وأعرب د/ عبد الرازق مختار - مستشار المحافظ لتطوير التعليم عن أمله في نجاح هذه التجربة لتشمل كافة المدارس والجامعات في مصر، مؤكدا أن استخدام هذه التقنية في المنظومة التعليمية سيزيد من حجم التفاعل بين الطالب والمعلم. وأضاف إن احد أهم أسباب تقدم الدول ونهضتها هو التعليم فلابد أن نستفيد من هذه الحلول التقنية في رفع كفاءة المنظومة التعليمية طالبا ومعلما ومنهجا وأسلوبا، وأن العالم المتقدم استفاد كثيرا من هذه التكنولوجيا منذ سنوات عديدة ونجحت في معظمها .

وقالت ميرفت عبد الحميد -مديرة المدرسة التجريبية المتميزة للغات- أن تطبيق التجربة يقوم على خطين متوازيين الأول تطبيق تجربة "الاي باد" والخط الثاني تطبيق تجربة الموقع التفاعلي ، برنامج تعليمي خاص بالتواصل بين التلاميذ والمدرسين وأولياء الأمور تحت اسم "تعليم"، من خلال كلمة سر للطالب يستطيع من خلالها الدخول على البرنامج التعليمي التفاعلي ومتابعة المنهج الدراسي بالكامل حتى أثناء غيابه عن الفصل ، ويمكنه متابعة شرح المعلم وحل اختبارات مختلف المواد الدراسية التي يقدمها المعلم لتلاميذه.

وأضافت "عبد الحميد" أن ولي الأمر له رقم سرى خاص به يمكنه من الدخول للموقع المدرسي الخاص بابنه ويتابع أدائه المدرسي ومستواه العلمي والتحصيلى في مختلف المواد على مدار العام الدراسي .

وأوضح أحمد الخياط -وكيل وزارة التعليم بأسيوط - أن الموقع التفاعلي للمدرسة يخضع للمراقبة من قبل خبراء في مجال التعليم لتقييم التجربة أولا بأول ، مضيفا أن محافظ أسيوط وعد بمخاطبة الدكتور إبراهيم غنيم وزير التعليم للتوسع في تطبيق التجربة في مختلف مدارس المحافظة بدءا من العام القادم .
وأشار إلى أن التجربة رغم تطبيقها على فصلين دراسيين فقط إلا أن جميع الفصول الدراسية بالمدرسة بدءا من الصف الثاني وحتى السادس الابتدائي بدءوا في التفاعل مع الموقع التفاعلي الخاص بالمدرسة مطالبين بتعميم التجربة عليهم أسوة بزملائهم .
انشر هذا الموضوع :

انضم لمدونة نهضة مصر

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
نهضة مصر