إيطاليا تضخ استثمارات بـ 100 مليون يورو خلال أيام

انشر هذا الموضوع :

دخلت مفاوضات مصر مع إيطاليا بشأن مبادلة الديون مرحلة متقدمة حيث من المتوقع أن تعلن الجهات الإيطالية خلال الأيام القليلة المقبلة عن مبادلة 100 مليون يورو من الديون المستحقة على مصر لصالح الجانب الإيطالى بمشروعات استثمارية يكون للجانب الإيطالى فيها قيمة هذه المديونية.

وصرح مسؤل بمجلس الأعمال المصرى الإيطالى أن الجهات الإيطالية ترحب بمبادرة مبادلة الديون المستحقة على مصر والتى أعلنت فى وقت سابق اعتزامها استثمار 200 مليون دولار على الأراضى المصرية بأسلوب مبادلة الديون، إلى جانب مناقشة تجارب إيطاليا فى مجالات الزراعة والنقل والجمارك ومحاولة الاستفادة منها خلال الفترة القادمة عبر تنفيذ مشروعات مشتركة على أرض مصر.

وطالب المسئول بضرورة العمل على مضاعفة حجم التجارة البينية وزيادة الاستثمارات بين مصر وإيطاليا خلال المرحلة المقبلة، إلى جانب تفعيل التعاون مع الدول الأوروبية وضرورة البدء فى المفاوضات الخاصة بإنشاء منطقة للتجارة الحرة بين الجانبين لتشكيل إطار أوسع للتجارة البينية من اتفاقية الشراكة المصرية الأوروبية.

وكان مجلس الأعمال المصرى الإيطالى قد عقد اجتماعا مؤخرا ناقش فيه اقتراح المناطق التى يمكن طرحها كمنطقة صناعية إيطالية وتحديد المعايير اللازمة لذلك، إلى جانب الدور الذى يمكن أن يقوم به المجلس والوزراء لإحياء الخط الملاحى الذى يربط بين مصر وإيطاليا.

كما تطرق الاجتماع أيضا إلى دراسة مقترح إنشاء الممر الأخضر ببورسعيد، بالإضافة إلى مناقشة دور المجلس فى مبادرة إنشاء الجامعة الإيطالية بالقاهرة والاستفادة من التكنولوجيا المتقدمة فى إيطاليا والخبرة العالمية فيما يتعلق بالتهريب الجمركى، وكذلك عمل الترتيبات اللازمة لعقد الاجتماعات القادمة للمجلس.
انشر هذا الموضوع :

انضم لمدونة نهضة مصر

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
نهضة مصر